ويكيليكس: وثيقة إمريكية تتحدث عن فضائح أبناء القذافي!؟

ويكيليكس: وثيقة إمريكية تتحدث عن فضائح أبناء القذافي!؟

نشر موقع “ويكليكس” برقية أرسلها السفير الأمريكي في ليبيا في شهر فبراير الماضي 2010 تناول فيها بعض فضائح أبناء القذافي وآثارها السياسية وصنف السفير جميع فقرات البرقية (سري\ليس للأجانب) إلا الفقرة الخامسة التي صنفها (خصوصي).. ومن المعلوم أن السفير في ليبيا تعرض بسبب نشر مراسلاته السرية لحكومته حول الشأن الليبي لبعض الإحتجاجات من قبل أنصار القذافي التابعين للسلطة الذين حاولوا الظهور كما لو أنهم مجرد مواطنين عاديين إلا أن السفير أكد على أنهم تابعين للسلطة .. ومن المتوقع أن يطلب نظام القذافي من الحكومة الإمريكية تغيير سفيرها في ليبيا إلا أن بعض المراقبين السياسيين يقولون أن القذافي لن يجرؤ على إغضاب إدارة “أوباما” في هذه الأزمة التي تتخبط فيها بسبب نشر وثائق خارجيتها السرية !.

– للإطلاع على هذه البرقية التي تتحدث عن فضائح أبناء القذافي وتداعياتها من موقع “ويكليكس” مباشرة بالإنجليزية إضغط هنا – للإطلاع على ترجمتها بالعربية في موقع “رفع الحصانة” إضغط هنا

نبذة سريعة عن ما جاء في برقية السفير الإمريكي + تعليق شخصي

تتحدث البرقية عن وضع عائلة القذافي بعد فضيحة نشر صور “المعتصم” في الصحف الغربية والعربية وهو يحتسي الخمر بجوار راقصة ومغنية في “لندن” حيث أنفق مليون دولار في هذه السهرة الإحتفالية بمناسبة رأس السنة!!.. كما ذكرت البرقية أيضا ً حادثة إعتداء “هانيبال” على زوجته اللبنانية بالضرب في “لندن” وكيف أنها لجأت إلى مركز الشرطة ولكن بتدخل عائلة القذافي تنازلت زوجة هنيبال عن البلاغ وذكرت البرقية أن مثل هذه التصرفات الماجنة والمعربدة من أبناء القذافي كانت تثير حفيظة الليبيين وتجعلهم يشعرون بالحرج!.. وذكرت أن “سيف الإسلام” حاول أن ينأي بنفسه عن مثل هذه الفضائح محاولا ً رسم صورة الرجل الناضج المتزن المحب للأنسانية !……..

وكما تلاحظ فإن ما بعثه السفير الإمريكي ليس أسرارا ً فهو حديث الصحف الغربية والعربية ومواقع المعارضة الليبية والشارع الليبي وليس في هذه الوثائق أي جديد!!!.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: