الفلسطيين من بقايا الروم ومن جزيرة كريت اليونانية

 بيوض التميمي يدعون ان عائلة التميمي بانهم من ذرية تميم الداري و المعلوم ان تميم الداري ليس له ابناء ذكور انما يكني ابا رقية كيف اصبحوا من ذرية تميم الداري

عائلة العلمي / الحسيني / الحسن / المغربي/ هؤلاء من حي المغاربة و من بقايا الحجاج البربرالقادمين من شمال افريقيا

محمود عباس بهائي  اصوله من ايران

الفلسطيين من بقايا الروم و من جزيرة كريت اليونانية

Advertisements

رد واحد to “الفلسطيين من بقايا الروم ومن جزيرة كريت اليونانية”

  1. منصور Says:

    عقيب حول نسب تميمية هام / اربد

    في زاوية»أسماء في الذاكرة»تحدثت في حلقة سابقة من»جولة في ذاكرة الوطن»عن الأستاذ أمين التميمي وزير الداخلية في عهد الامارة، ونشرت نبذة عن نسب التميميين الداريين الذين ينتمي اليهم، وأورد فيما يلي رسالة تلقاها الأستاذ رئيس التحرير من السيد عبد الكريم مصطفى التميمي أنشرها كما وردت دون أي تدخل:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد

    طالعت التعقيب في جريدتكم»جولة في ذاكرة الوطن»صفحة 15 تاريخ 17-6-2011م عن التميميين الداريين وبالأخص عن أمين التميمي والذي يقال في بعضها بأن تميمة هام والمجالي والمعايطة من آل التميمي الداري وهذا منافياً للتاريخ حيث إن العشائر المذكورة هم من بني تميم العدنانيين وليس من نسل الصحابي الجليل تميم بن أوس الداري علماً بأنه لا نسل له وانقطع نسله عند وفاته حيث إنه لم يعقب من المذكور ولكن له ابنة اسمها رقية علماً بأن المجالية والمعايطة والبيايضة هم من أب واحد وهم من نسل الشاعر والفارس المعروف ميزان بن غشام التميمي العدناني، وقبل أكثر من 10 سنوات في جريدة العرب اليوم بتاريخ 5-5-1999 نُشر على لسان الكاتب الأستاذ زياد أبوغنيمة المجالية والمعايطة من أصول الصحابي الجليل تميم بن أوس الداري ورد على ذلك الكاتب السعودي المعروف الأستاذ راشد بن حمدان الأيوبي بأن ذلك ليس صحيحا وأن هذه العشائر هي من أصول تميمية عدنانية وكذلك أقول وحسب ما عندي من وثائق تاريخية قديمة بأن تميم بن أوس الداري لا نسل له من الذكور وأنه لا يوجد تميمي داري في الأردن وبلاد الشام مثبتاً بذلك حسب الوثائق التالية:.

    1- كتاب تهذيب الكمال في أسماء الرجال للحافظ سنة 742 هـ.

    2- كتاب تقريب التهذيب لابن حجر العسقلاني سنة 852 هـ.

    3- كتاب تهذيب التهذيب لابن حجر العسقلاني سنة 852 هـ.

    4- كتاب تميم بن أوس الداري ؟؟ محمد محمد حسن شراب.

    5- كتاب تهذيب سير أعلام النبلاء لمحمد الذهبي سنة 1374 هـ.

    6- كتاب القبائل العربية وسلائلها في بلادنا وفلسطين، مصطفى مراد الدباغ.

    7- كتاب الاصابة في تمييز الصحابة لابن مجد 773- 852.

    هذا وان الداريين لا يكتبون الا (فلان بن فلان الداري) وليس التميمي وكل ما ينشر ونُشر عن تميمة هام والمجالي والمعايطة والبيايضة هم من آل التميم الداري ليس صحيحا ومن كان منهم عنده أي وثيقة أواثبات فليظهر ذلك لأن تميم الداري لم يُعقب من الذكور كما ذكرت وليس له نسل وانقطع نسله عند وفاته وليس كما وسبق وقال الدكتور عبد الرحمن التميمي في كتابه أن لا وجود لبني تميم العدنانيين في الأردن وبلاد الشام وهذا غير صحيح، وأنا أكرر وأقول بأن التميميين الداريين لا وجود لهم على الاطلاق، وأنا جاهز لأي مناظرة أومقابلة لاثبات ذلك وأنه قال المجالي والبيايضة من التميميين الداريين والمعايطة ليس كذلك، فكيف هذا وهم الثلاثة من أب واحد فأقول له ولغيره ممن يكتب بهذا الخصوص أن يتقي الله فيما يكتب ويتبع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما قال من انتسب الى غير أبيه فليتبوأ مقعده من النار وكذلك من انتسب الى غير أبيه فقد كفر، وكذلك رداً على قوله لا وجود لبني تميم العدنانيين في الأردن وبلاد الشام فان الصحابي الجليل شرحبيل بن حسنة التميمي هوفاتح بلاد الشام ومدفون في غور الأردن الشمالي فكيف للدكتور وغيره أن ينسبوا أمه الى رجل لم يعقب من الذكور ويتلاعبوا بالأنساب وأكرر وأقول وأتحدى أن يكون عندهم أي وثقة تثبت ما قالوه وكتبوه فأرجومن السيد رئيس تحرير جريدة الدستور الأكرم أن ينشر هذ الرد بجريدتكم وجزاكم الله خيراً.

    ولكم جزيل الشكر والعرفان.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    عبد الكريم مصطفى التميمي.

    =======
    «عبدالكريم التميمي»

    السيد رئيس التحرير المسؤول/ جريدة الدستور المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    تعقيبا على ما نشرته جريدتكم الموقرة من رد عليّ يوم السبت الموافق 8/10/2011م بقلم الدكتور الشيخ نادر اسعد بيوض التميمي فالتمس منكم نشر تعقيبي هذا على الرد المذكور، ويشتمل على الملاحظات التالية:

    اولا: استخدم الدكتور نادر التميمي اسلوبا غير دقيق في نقطته الاولى من رده فقال: فقد جاء في كتاب حلية الاولياء… حدثنا سفيان عن عمر.. فالدكتور لم يكن دقيقا وهو يعلم ان سند الرواية مشحون بالمجاهيل الذين لم تترجم لهم كتب التراجم وسند الرواية هو: حدث ابو حامد بن جبله حدثنا سفيان بن عمر بن سعيد بن ابي حسين قال اخبرني كثير… وابو حامد هذا مجهول لم يترجم له اصحاب التراجم كما ان سفيان بن عمر لم اجد له ترجمة ما بين يدي من كتب التراجم بالاضافة انني استخدمت التراجم المشحونة بها الموسوعة الشاملة. كما انني لم اجد ذكرا لرواية كثير هذا ولم يذكرها الا الاصفهاني في حليته.

    ثانيا: لم يخبرنا الدكتور عن رقم التصنيف المودع به كتاب الخبر الجليل في خبر الخليل مع انني لم اجد من نسب هذا الكتاب للحافظ بن حجر العسقلاني وبذلك يبطل الاستدلال الثاني للدكتور نادر.

    ثالثا: اما ما ذكره ابن العم الكريم عن التواتر العلمي المتضمن الاعتراف الاسلامي بالوقف الذري على ذريته من جهة الاناث وعلى هذا التأويل ينهدم الدليل الرابع للدكتور نادر اما دليل الدكتور الخامس فهدمه ابسط من سابقاته فان تميم الداري لا يضره ان يكون ذرية من الذكور وقدوته في ذلك سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فان ذريته انتشرت من خلال بناته رضوان الله عليهم اجمعين اما الدليل السادس للدكتور والذي جعل فيه الحافظ القسوي واهما فالحق مع الفسوي لانه اي الفسوي من اهل هذا الفن وقد اسقطنا سابقا نسبه كتاب الخبر الجليل في خبر الخليل للحافظ بن حجر العسقلاني ولم نجد او نعثر على تصنيف او وجود لهذا الكتاب في المكتبات المصرية واخيرا فان استشهاد الدكتور على مدعاه بالمواقع الالكترونية فهو اضعف من سابقيه لان مثل هذه المواقع لا تقدم ولا تؤخر البتة في البت في مثل هذا الامر الخطير.

    والسلام عليكم،،

    ] عبدالكريم مصطفى محمد التميمي

    03/11/2011

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: