عبد ربه :” نأمل من الأشقاء في قطر أن لا يمارسوا مثل هذة اللاعيب

 
عبد ربه:نحن نقرر من يمثل الشعب الفلسطيني وأمير قطر يتجاوز حدوده ودول أكبر من حجم قطر حاولت أن تشقنا وفشلت 
 
 

موقع العرب وصحيفة كل العرب – الناصرة

 
* عبد ربه :” نأمل من الأشقاء في قطر أن لا يمارسوا مثل هذة اللاعيب التي تريد ان تمس التمثيل الفلسطيني الشرعي ”

* “أن الدم الفلسطيني الذي سال في غزة يجب ان يكون من أجل تعزيز وحدة الفلسطينين ومن اجل تعزيز الوحدة الفلسطينية وتعزير الشرعية الفلسطينة ”

* عبد ربه:” اذا كان عند أمير قطر أجندة خاصة يريد من خلال دم غزة أن يمررها في تحقيق أهدافه الخاصة هذا شأنه ، أما أن يلعب بالتمثيل الفلسطيني هذا خط احمر”

قال ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إن الرئيس عباس عندما رحب بقمة الدوحة كان على أساس أنه لقاءاً عربياً شاملاً وليس لقاءاً انقسامياً .
وأوضح عبد ربه في حديث لقناة العربية :”أنه عندما تبين أن اللقاء يقتصر فقط على عدد من الدول العربية الشقيقة ولن تشارك فيه كل دول الخليج ولا الدول العربية الأساسية والاردن والمغرب وتونس والدول المعنية بالصراع وخاصة مصر التي تسعى إلي انهاء العدوان ، لذلك الرئيس محمود عباس أبلغ أمير قطر ، بإعتذاره عن المشاركة .
وأكد عبد ربه :” أن لأننا نريد لفلسطين أن تكون عامل وحدة لا عامل إنقسام ، ولا يمكن ان نقبل بحضور إجتماع غير شرعي في أي عاصمة عربية يقتصر على أقلية عربية بينما ينص قانون الجامعة العربية بحضور ثلثي الأعضاء في أي اجتماع من هذا النوع .

وأضاف عبد ربه قائلاً :” نأمل من الأشقاء في قطر أن لا يمارسوا مثل هذة اللاعيب التي تريد ان تمس التمثيل الفلسطيني الشرعي ، لأن غيرهم كثيرون من دول عظمى وقوى هائلة حاولوا المس بالتمثيل الفلسطيني ولم ينجحوا و أظن دولة بحجم قطر غير قادرة على فعل ذلك الآن هذا غير جائز .
وأوضح عبد ربه :”أن الدم الفلسطيني الذي سال في غزة يجب ان يكون من أجل تعزيز وحدة الفلسطينين ومن اجل تعزيز الوحدة الفلسطينية وتعزير الشرعية الفلسطينة لا إختراع تمثيل وإستغلال هذا الدم من اجل شق الوحدة الفلسطينية ، وإخترع تمثيل لا يعترف به أحد ولن يعترف به أحد ، نحن نقرر من يمثلنا والعنوان هو الريئس أبو مازن وليس أمير قطر ولا غيره الذي يقرر مصير الشعب الفلسطيني .
وأكد عبدر ربه :” أنه لا يهمنا من يجلس على كرسي في الدوحة بل همنا أن يتجمع العرب جميعاً ونجتمع كلنا في مواجهة العدوان ، فلن نذهب الي قمة تكرس الشقاق العربي .
وأنتقد عبد ربه أمير قطر قائلاً :” اذا كان عند أمير قطر أجندة خاصة يريد من خلال دم غزة أن يمررها في تحقيق أهدافه الخاصة هذا شأنه ، أما أن يلعب بالتمثيل الفلسطيني هذا خط احمر ، لا يستطيع أحد المس بالتمثيل الفلسطيني ودول عظمى وأكبر بكثير من حجم قطر حاولت أن تشقنا ولم تستطع وفشلت ، وما يحصل اليوم هو مهزلة .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: