آخر الإحصائيات عن مصر

إذا صحت الأرقام.. علينا السلام

 عندما قرأت تلك الإحصائيات لعصر دام ثلاثة عقود.. قمت بخبط رأسي في الحيط، وشعرت بشرايين المخ، تكاد تنفجر وبغثيان مع دوار طرحني أرضاً من هول الفزع من الفاجعة!!

وأسرد لكم بعض ما قرأت من آخر الإحصائيات عن مصر

* الأحوال المالية (ديون) إجمالي ٦١٤ مليار جنيه.. (الفقر) ٣٥% من الشعب تحت خط الفقر، أقل من ١ دولار في اليوم. (نقود مهربة) ٣٠٠ مليار دولار خرجت من البلاد.. (الجنيه المصري: الدولار) ٨٥ قرشاً سنة ١٩٨١م و٦ جنيهات سنة ٢٠٠٥م..

* الأحوال الصحية (السرطان) تضاعف ٨ مرات.. (الذبحة الصدرية) ٢٠% من الحالات شباب تحت الأربعين.. (البلهارسيا) أعلي نسبة في العالم.. (السكر) ٧ ملايين.. (التهاب كبدي) ١٣ مليوناً.. (فشل كلوي) أعلي نسبة في العالم.. (شلل الأطفال) موجود في ٦ دول في العالم فقط منها مصر.. (الاكتئاب) ٢٠ مليون مواطن..

أمراض نفسية.. (أخري) ٦ ملايين.. (التدخين) ٨٠% من البالغين مدخنون.. (التلوث) أعلي نسبة في العالم، ويؤدي تلوث الهواء ومياه الشرب، والتدهور في التربة، والمناطق الساحلية إلي خسائر تعادل ٣٠ مليار جنيه.. (الإنفاق الحكومي) ١٠ دولارات للفرد سنوياً.

* الأحوال الاجتماعية.. (القضايا) ٢٠ مليون قضية بالمحاكم، أقدمها من ٣٨ عاماً حتي الآن.. (البطالة) ٢٩% من القادرين علي العمل أي حوالي ٣ ملايين شاب.. (الانتحار) ٣ آلاف محاولة سنوياً.. (حوادث الطرق) ٦ آلاف قتيل سنوياً و٢٣ ألف مصاب..

(الطلاق) ٢٨% من حالات الزواج سنوياً منهم ٢٠% في العام الأول.. (العنوسة) ٧ ملايين عانس منهن ٤ ملايين فوق ٣٥ عاماً.. (الهجرة للخارج) ٤ ملايين مهاجر منهم ٨٢٠ ألفاً من الكفاءات و٢٥٠٠ عالم في تخصصات شديدة الأهمية.. (الأمية الحالية) ٢٦% من الشعب المصري.. (الأمية المستقبلية): ٧% من الأطفال لا يدخلون المدارس بسبب الفقر إضافة للهاربين بعد الدخول.. (التعليم) دروس خصوصية، كتب خارجية، جامعات خاصة للربح فقط..

(عمالة الأطفال) نصف مليون طفل.. (أطفال الشوارع) طبقاً لتقرير الأمم المتحدة ١٠٠ ألف طفل ـ (عشوائيات) ٣٥ منطقة عشوائية بالقاهرة فقط.. (موظف الحكومة) معظمهم تحت خط الفقر ويؤخذ منه ضرائب.. ستة جنيهات متوسط دخل الموظف يومياً.. (تجارة المخدرات) ٦ مليارات دولار سنوياً.. (مشاكل أخلاقية) رشوة، محسوبية، بلطجة، زواج عرفي، امتهان وتحرش بالنساء، ألفاظ بذيئة، غش جماعي، تسول.

* (الأحوال السياسية): سيطرة وفساد ومراكز قوي، تزوير انتخابات، قمع المعارضة، اعتقالات، انتهاك لحقوق الإنسان، إلغاء دور النقابات والجمعيات الأهلية.. (مشاريع قومية متوقفة أو خاسرة) القضاء علي الأمية قبل عام ٢٠٠٠، زراعة الصحراء الغربية بالقمح، (وادي السليكون، محطة الطاقة النووية، جامعة د/أحمد زويل مشروع فوسفات أبوطرطور، وادي توشكي، ٢.٣ مليار جنيه خسائر بشركات القطن،

و٨ مليارات جنيه خسائر شركات الغزل والنسيج، و١٢ مليار جنيه العجز الإجمالي لسكك حديد مصر، خسائر ١٠ مليارات جنيه بقطاع الإذاعة والتليفزيون والله أنا مكسوف بلادي أصبحت لعبة في أيدي قلة من المنتفعين.. ولذلك عليك يا شعبي أن تصنع (سفينة جديدة) لتنجو بنفسك إلي بر الأمان، لأن البلاد غارقة.. غارقة، ولكم في نوح عليه السلام أسوة حسنة!!

محمد عباس عيسي
 
http://www.almasry-alyoum.com/printerfriendly.aspx?ArticleID=179006

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: